20 أفكار تساعدك على تصميم ملحق خارجي مميز

تصميم ملحق خارجي

إذا كنت محظوظًا بما يكفي ,لتمتلك فناء أو ملحق خارجي قديم، فعليك استغلاله لأقصى درجة، وذلك بخطوات بسيطة تستطيع تصميم ملحق خارجي وسيتحول المكان لآخر رائع ,لن تستطيع مغادرته طوال الوقت، ولهذا وفي هذا المقال سنساعدك لكي تنشأ ملحقك الخاص. اقرا معنا

نصائح لإنشاء ملحق خارجي مميز 

اقتراب فصل الصيف يجعل أفضل مكان للتجمع مع الأصدقاء أو العائلة في الهواء الطلق في ملحق خارج المنزل، والنصائح التالية ستساعدك في تصميم ملحق خارجي مميز به كل ما تريده من رفاهيات بسيطة:

  • ضمان الخصوصية: تحديد المكان الذي سيتم تصميم الملحق به بشرط توف الخصوصية مثل أنه محاط بسور أو بجدار الحديقة أو في مكان محاط بالأشجار لخلق جو مريح وهادئ يجذبك للجلوس به لأكبر وقت ممكن.
  • تظليل الملحق: لا يفضل أن يكون الملحق معرض للشمس بشكل مباشر، بل يفضل وجود مظلات أو أسقف مفرغة أو سقف برجولات أو أي شيء يضمن حجب أشعة الشمس عن الملحق.
  • اختيار الأثاث المناسب: اختيار نوع أثاث يتلاءم مع المنزل، على سبيل المثال المنازل الساحلية يفضل لها أثاث من الخيزران أو الخشب مع شرفة مرتفعة، والميل إلى الأثاث البسيط والعملي.
  • الاهتمام بالإضاءة مهما كان مصدرها سواء كانت من مدفأة أو شموع أو لمبات، حيث يعطيك شكل الإضاءة الشعور بالاسترخاء والدفء، ومن أفضل الإضاءات الرومانسية خطوط الإضاءة على الأشجار، ومن الإضاءات الناعمة المصابيح الموجودة داخل وعاء الإضاءة. 
  • تنسيق المكان: اصنع في مخيلتك صورة تريد أن يكون عليها تصميم ملحق خارجي لمنزلك، وتخيل مكان الأثاث في أكثر من مكان حتى تصل إلى التصميم المثالي.

20 أفكار تساعدك على تصميم ملحق خارجي مميز

سواء كنت تمتلك فناء صغير أو كبير، سنساعدك اليوم في تصميم ملحق خارجي بالمواصفات التي تريدها، حيث يوجد أفكار كثيرة يمكنك تصميمها والاختيار من بينها ما يناسبك،


وفيما يأتي بعض الأفكار والحيل لتحويل مساحتك الفارغة إلى ملحق خارجي رائع:

  1. يمكن جعل الملحق الخارجي متصل بالمنزل أو منفصل ويطل على مسطح مائي طبيعي مع استخدام أثاث مريح بألوان تقترب من الأزرق.
  2. تتميز مجالس النساء بأن ألوانها ناعمة مثل الزهري، ويمكن إضافة لمسة من الأناقة والهدوء عبر وضع أرجوحة معلقة بجوار مدخل المجلس، وبالتأكيد توفير الخصوصية في الملحق.
  3. يمكن جعل الملحق الخارجي كمنزل صغير، حيث يتم وضع حمام ومطبخ صغير به وشاشة عرض مع وضع أثاث مودرن بتصميمات وألوان تتناسب مع الملحق.
  4. يمكن تحويل التراس إلى ملحق عبر وضع المزيد من قطع الأثاث، والإضاءات،وهنا يمكن اختيار ألوان للأثاث هادئة مع إضاءات خافتة على الجوانب لوضع لمسة من الرومانسية.
  5. يمكن اللجوء إلى اقتباس تصميم ملحق خارجي من الطبيعة المحيطة بك، وهذا في حالة أنك تحب الطبيعة، ويمكن أن يكون جميع الأثاث سواء كان كراسي أو طاولات من الخشب البسيط.
  6. لمحبي البساطة يمكن الاكتفاء ببعض المقاعد وطاولة فقط ويتم اختيار شكل الكراسي مع الشكل المناسب للمنزل، وتعتمد فكرة العمل هذه على التركيز على عنصر واحد فحسب.
  7. الأشخاص الذين يفضلون الخصوصية، يمكنهم تصميم ملحق مغلق في التراس أو في جزء منفصل عن المنزل.
  8. يمكن تصميم الملحق الذي تفضله ولكنه الفكرة هنا هى توحيد لون جميع أثاث الملحق والأدوات به، أو على الأقل التركيز في استخدام لون واحد في معظم التصاميم، ومن أشهر هذه الألوان الأحمر.
  9. تزويد الملحق بالإضاءة الصناعية، حيث يمكن وضع شرائط إضاءة على جوانب السلم أو في حواف السقف، أو وضع لمبات صغيرة على جانب درجات السلم، أو في أي مكان أخر تفضله.     
  10. يمكن تصميم ملحق تقليدي ولكن مع إضافة لمبات بسيطة يصبح رائع، حيث يمكن إضافة الأزهار الحمراء أو البيضاء، أو وضع نباتات ملونة، أو صنع جدار مفرغ من الخشب يسمح بدخول الضوء الطبيعي.

    بالاضافة الى

  11. تصميم ملحق خارجي على الطراز العربي، وهنا يظن الكثير أنه سيكون مثل بيوت الشعر في العصر الجاهلي ونار مشتعلة، ولكن هذا ليس صحيح فالنار قد تحرق الأثاث، وبدل ذلك يمكن استخدام درجات اللون البني في الجدران والأثاث.
  12. يمكن استخدام ألوان كثيرة في الأثاث والستائر والوسائد لإضفاء مظهر مبهج، فيمكن استخدام اللون الأخضر للستائر مع خط أزرق في نهايتها وبعض الوسائد باللون الأخضر واللون الرمادي للأثاث ووسائد أخرى باللون الأزرق.
  13. إدخال الفن مع التصميم عبر إضافة لوحة فنية ووضعها على الجدار مع استخدام قطعة أثرية مزخرفة لجذب الانتباه، أو يمكن إضافة فوانيس أو سجاد خارجي أو ساعات.
  14. البعض يفضل فكرة الملحق المرتفع، وهنا يفضل تصميم هذا الملحق في حالة وجود الملحق بوسط أشجار كثيرة مما يعطي إطلاله طبيعية، أو في حالة أن الملحق يوجد أمامه حمام سباحة.
  15. يمكن تصميم ملحق خارجي يكون جزء من الحديقة، حيث يكون موجود خلف أي من جدران الحديقة المغطاة بالنباتات الخضراء أو الأشجار.
  16. من الأفكار الحديثة والتقليدية في ذات الوقت هو ملحق صني بولهاوس، وهو عبارة عن غرفة جدرانها من الخشب الموجود به فراغات كثيرة، وبداخل الغرفة مقاعدة مريحة بألوان مبهج وطاولة صغيرة في المنتصف، ويمكن وضع باب للملحق من الزجاج الشفاف.
  17. يمكن كذلك بجوار المسبح إنشاء ملحق خارجي صغير من الخشب البني الفاتح والقليل من الإضاءات الخافتة.
  18. استخدام بلاط ملفت للنظر بشكله الغريب مع المحافظة على ألوان وأشكال تقليدية من المقاعد والطاولات.
  19. يمكن صناعة الملحق على الطراز القديم، حيث يتم إنشاؤه في وسط الحديقة، ويكون عيارة عن وسائد موضوعة على الأرض في شكل دائرة وفي المنتصف حلقة نار.
  20. صناعة ملحق بسقف من القش ومقاعد عريضة وستارة تحيط بجميع جوانب المجلس يتم فتحها أو غلقها حسب الرغبة وحالة الطقس، ووضع إنارة حسب الرغبة.

كيف تصنع ملحق خارجي 

يوجد مجموعة من النقاط المهمة التي يجب الانتباه لها عند تصميم ملحق خارجي، وهي:

  • عبر عن نفسك في التصميم سواء كنت تحب الهدوء أو الصخب أو الطبيعة أو الألوان المبهجة عبر عن نفسك بأي طريقة ترغب بها فهذا ملحقك الخاص.
  • الجأ إلى الجراءة عند استخدام الألوان، ولا تتردد وتظن أن الألوان الصاخبة معًا ستكون سيئة بل يكون لها طابع خاص من البهجة الغير محدودة وتشعرك بالحماس.
  • إذا كنت تمتلك حديقة أمام الملحق، فقسمها إلى مستويات وضع بها أنواع مختلفة من الأشجار والزهور، ويمكنك الاستعانة بفريق مختص في تصميم الحدائق.
  • اختر أرضية الملحق حسب الألوان التي تستخدمها ونوع الموديل الذي ترغب في تنفيذه، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام أرضية من الحصى في حالة أن الملحق يطل على البحر.
  • لا تبالغ عند اختيار الأثاث وتظن أنه كلما زادت فخامته كلما كان أفضل، فعلى العكس فكلما كان الأثاث ابسط كلما كان تصميم ملحق خارجي أفضل وأحدث.
  • اللجوء إلى الديكور الحديث وطرق الإضاءة الحديثة، فهي أفضل وأكثر عملية وبعضها أكثر توفير.
  • إذا كان الملحق كبير يمكن تخصيص جزء للأطفال به مقاعد صغيرة وأرجوحة صغيرة.
  • استخدام أشياء سهلة التصليح والاستخدام، وفي حالة استخدام أي مشروعات يُفضل أن تكون سهلة النقل.
  • واجهة الملحق ينصح بأن تكون ذات ألوان هادئة، وعدم وضع التلفاز أمام أي نافذة لعدم انعكاس الضوء على الشاشة.

تصميم ملحق خارجي ليس بالأمر الصعب بل هو بسيط للغاية فقط يلزم مجموعة من أفكار التصميم وهذا ما قدمه لكم موقع https://alfarhan-house.com/  ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم ما تريدونه حول كيفية تصميم الملحق الخارجي بطريقة مميزة مع اقتراح أفكار لذلك.

 

Call Now Button