ما هي البيوت الجاهزة وأبرز مزاياها وعيوبها

ما هي البيوت الجاهزة


ما هي البيوت الجاهزة وأبرز مزاياها وعيوبها؟ وما أسعار المنازل الجهازة في المملكة؟
البيوت الجاهزة واحدة من أحلام العديد من المواطنين , والذين يريدون امتلاكها خاصة في وقت ازدهار قطاع الإعمار والإنشاءات في المملكة , الذي لاقا تطورًا كبيرًا في الأونة الأخيرة، بالإضافة إلى إنه توافر العديد من المواطنين الذين يسعون إلى شراء , والحصول على ذلك النوع من البيوت التي تحاكي التكنولوجيا الحديثة في الإنشاءات.

ما هي البيوت الجاهزة وأبرز مزاياها 

لكي نستطيع معرفة مميزات البيوت الجاهزة لا بد أن نتعرف أولًا علىما هي البيوت الجاهزة، إذ يمكننا القول إنها نوعًا من أنواع المنازل مُسبقة الصنع والتي تم إنشائها خارج الموقع المُراد الإنشاء به , حيث تقوم شركة الإنشاء والمعمار التي تُلبي تنفيذ تلك المنازلبشحنها إلى الموقع الذي يريدالعميل  البناء فيه . ووضعه على قطعة الأرض الخاصة بالعميل، وأفضل ما تتميز به تلك المنازل , إنها تتشابه مع المنازل الامريكية إلى حد كبير , وتُعد من المنازل الصديقة للبيئة بدرجة كبيرة.

وباستكمال إجابتنا على سؤال ما هي البيوت الجاهزة

لجأ العديد من الأسر والعائلات في المملكة وخاصة في مدينة الرياض , إلى البحث على تلك الشركات التي تقوم بذلك النوع من المنازل حتى تبتعد كثيرًا عن المغالاة في مواد البناء ,أثناء لجوء تلك الأسر إلى البناء على الطريقة التقليدية . وذلك يُكلفهم كثيرًا من الأموال بسبب غلاء مواد البناء والأدوات المُستخدمة فلجؤوا إلى ذلك النوع من المنازل. بالإضافة إلى أن تلك المنازل تتوفر بالعديد من الأحجام والتي تتناسب مع كافة أحجام الاسر سواء كانت صغيرة، متوسطة , أم كبيرة . وذلك يعود إلى رغبة العميل وعدد الأفراد الذين يريدون الحصول على المنزل،
وبعدما تعرفنا على إجابة سؤال
ما هي البيوت الجاهزة، سننتقل الآن للتعرف على المميزات التي تمتاز به تلك المنازل , وتجعلها من أفضل الخيارات لدى العديد من الاسر في المملكة،
وهي:

  • تتميز تلك المنازل بانها رخيصة الثمن على عكس المنازل الخرسانية التي تُبنى على الطريقة التقليدية ويتم بنائها باقل تكلفة ممكنة والتي تتيح لكافة مواطني المملكة.
  • من المنازل السريعة في بنائها مقارنة بالمنازل الخرسانية حيث يمكننا القول أن يأخذ فترة تتراوح بين 3-6 اسابيع للتجهيز عوضًا عن المنازل التقليدية التي تحتاج إلى 90 يوم وأكثر للبناء.
  • أكثر ما تمتاز به تلك المنازل إنها شديدة الصلابة وتتأقلم مع كافة التغيرات التي تطل عليها بالإضافة إلى إنها تُقاوم العوامل الخارجية وتتأقلم معها، وفي ظل الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها بعض الدول لا تتأثر تلك المنازل بها حيث إنها من المنازل المُقاومة للزلازل أو الكوارث الطبيعية التي يمكن أن تحدث في المملكة.
  • لا تحتاج تلك المناازل إلى صيانة دورية أو بشكل مُستمر فيمكن صيانتها كل فترة طويلة يمكن أن تصل إلى 5 سنوات، ولكن يجب أن ننوه أن المنازل الجاهزة التي تتكون من الخشب تحتاج إلى صيانة دورية حتى لا يتعرض الخشب إلى التعفن أو التسوس.
  • أيضًا من مزايا البيوت الجاهزة إنها يمكن أن يتُنقل من منطقة إلى أخرى بالإضافة إلى فكرها وتركيبها مرة أخرى.
  • في ظل التلوث البيئي وسعى العديد من الدول إلى تقليل الملوثات لديها وتدعيم البناء الأخضر تُعد المنازل الجاهزة واحدة من أفضل البيوت الصديقة للبيئة, نظرًا لأن كافة مكوناتها صديقة للبيئة وغير ضارة لها.
  • تُعطي الشركة التي تقوم ببناء ذلك المنزل ضمان لصاحب المنزل على أي مُشكلة يتم التعرض إليها أثناء استخدام المنزل يصل إلى 20 سنة أو اكثر.

ما هي البيوت الجاهزة وأبرز عيوبها 

بعدما اطلعنا على أبرز مزايا البيوت الجاهزة وتعرفنا أيضًا على إجابة سؤال ما هي البيوت الجاهزة؟
 فالبرغم من كافة المزايا التي تحتوي عليها البيوت الجاهزة إلا إنها لها بعض العيوب التي يغفل عنها بعض الناس،فلا بد من معرفة تلك العيوب أثناء الإقدام على شراء ذلك النوع من المنازل،
وهي: 

  • لا تحتوى تلك المنازل على أشكال عديدة لكي تثتيح للعميل التفاضل بينهم بل إنها يتواجد بها انواع محدودة لا تسمح للعميل الاهتيار بينم.
  • كما ان أكثر ما يؤرق العديد من العملاء إنه لا تسمح لهم بناء المنازل الجاهزة بأكثر من طابق مثلما يتكون المنازل الخرسانية ولكن أقصى عدد يمكن أن يتكون منها المنازل الجاهزة هو طابق أو طابقين كحد اقصى لا تزيد عن ذلك.
  • بالرغم من أنها سهلة التركيب والتصنيع إلا أن عملية نقل البيت تُعد من العمليات المُعقدة لدى العديد من الأشخاص، لذلك يجب على العميل توخي الحذر والدقة أثناء فك وتركيب ذلك المنزل بسبب ثقله.

شروط شراء البيوت الجاهزة في السعودية 

باستكمال حديثنا عن سؤال ما هي البيوت الجاهزة، هناك بعض الاشتراطات التي يجب استيفائها من قبل بعض العملاء حتى يستطيعون شراء المنازل الجاهزة في المملكة، وهي:

  • يجب أن يكون العميل على دراية كبيرة بمدى كيفية التعامل مع المنازل الجاهزة وكيفية تركيبها واستخدامها.
  • لا بد أن يختار العميل شركة على درجة عالية من الثقة حتى يتم التعامل معها في بناء المنزل وأن يضع في عين الاعتبار التخطيط الجيد للمنزل بناءً على حجم ومساحة الأرض التي سيتم بناء المنزل عليها وتقوم أيضًا بتوفير التصميم والمنزل في أسرع وقت ممكن.
  • يجب على العميل اختيار شركة مُتخصصة في بناء المنازل الجاهزة وذلك بناءً على مدى تخصصها في ذلك المجال.
  • يقوم العميل باختيار الديكور المُناسب مع المنزل والذي يتناسب مع كافة الأجواء المُحيطة بالمنزل,ويجب أن يضع في عين الاعتبار أثناء اختيار الديكور مدى توافقه مع درجات الحرارة المُرتفعة, وتوافقها أيضًا مع الامطار الغزيرة التي يتم هطولها في بعض الأوقات في المملكة.

أسعار المنازل الجهازة في المملكة

بحديثنا عن ما هي البيوت الجاهزة لا بد أن نتعرف على أسعار تلك المنازل في المملكة والتي تختلف من منزل إلى آخر تبعًا لعدد من الامور وهي مساحة المنزل المُراد بناءه، الأرض التي يتم بناء المنزل عليها،عدد الطوابق المُبنى منها المنزل بالإضافة إلى المواد التي يتكون منها المنزل أيضًا، وعبر النقاط التالية سنتعرف على أسعار المنازل الجاهزة:

  • تتراوح أسعار المنازل الجاهزة في المملكة بين 600-1500 ريال للمتر الواحد اثناء بنائه.
  • أما المنازل الجاهزة الصينية فيمكن أن يصل سعرها إلى 175 ألف ريال.
  • المنازل الألمانية من أغلى أنواع المنازل الجاهزة فيمكن أن يصل سعرها إلى 500 ألف ريال.
  • أما الفلل المُكونة من طابق واحد فتتراوح أسعارها بين 90-200 ألف ريال ويختلف السعر بناء على مساحة الفلة التي تُبنى بها.
  • وفي حالة ما إذا كانت الفلة جاهزة وتتكون من طابقين فتتراوح أسعارها بين 180-390 ألف ريال ويختلف سعرها أيضًا بناءً على مساحة بنائها والتي يخختلف بناءً على رغبة العميل .

تبعًا لرؤية المملكة 2030 فإنها تريد تحديث العديد من الامور التي تتواجد في المملكة وخاصة في عالم الإنشاءات والمعمار، حيث تُعد المنازل الجاهزة واحدة من احدث أشكال المنازل التي سعت المملكة إلى تواجدها حتى تستطيع إنقاذ العديد من الأُسر المُشردة خاصة إنها متينة
ويمكن الاطلاع على أهم مزايا وعيوب تلك المنازل “
من هنا

 

Call Now Button