مظلات حدائق منزلية 2023 | كل ما يهمك معرفته 

مظلات حدائق منزلية

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل مظلات حدائق منزلية من أجل تزيين الحدائق بشكل جميل ومثالي من خلال العديد من التصاميم الفريدة والمميزة لكي تتناسب مع كافة الأذواق
وأيضا نوع ومساحة الحديقة داخل المنزل والديكورات المختلفة، وقد تعددت أنواع الحدائق
باختلاف المواد المستخدمة في صناعتها حسب الطلب.

 مظلات حدائق منزلية

يهتم الكثير من أصحاب المنازل ذات المساحات الواسعة بالبحث عن كيفية تركيب مظلات حدائق منزلية بشكل دقيق ومثالي حتى لا تمثل خطراً على الأشخاص  بسبب احتمالية سقوطها، ومن أهم خطوات تركيب المظلات المتينة ما يلي:

  • في البداية يتم عمل حفرة تكون على عمق حوالي  80 سنتيمتر على الأقل في عمق التربة وذلك من أجل تثبيت أعمدة المظلة بقوة، حتي لا تفقد اتزانها او تتعرض إلي السقوط مما يؤثر علي المظلة بشكل عام أو يكون هناك خطر على الأشخاص.
  • في حالة كانت المظلة ثقيلة من الأفضل حينها أن يتم  استخدام الخرسان
    وذلك من أجل تثبيت الأعمدة من خلال صبات الأسمنت داخل الحفرة وبعدها يتم وضع الأعمدة الى أن يجف الأسمنت تماما.
  • ثم يتم تثبيت إطارات المظلة العلوية ولابد من التأكد على أن تكون سماكتها نحو 2 ملي متر ولا تقل عن ذلك كي لا تكون مظلات حدائق منزلية معرضة للسقوط
    بسبب وجود رياح قوية.
  • وبعدها يتم تثبيت الجزء العلوي من المظلة من خلال استخدام مسامير متينة
    تكون مناسبة لتثبيت الأعمدة وعدم اهتزازها وبالطبع يتم مراعاة شكلها.
  • لتبدأ عملية طلاء المظلة بمواد تكون مقاومة للتسوسات إن كانت المظلة خشبية النوع،
    أو مواد مقاومة للصدأ إن كانت المظلة حديدية.

كيفية حماية مظلات حدائق من السقوط 

عند تركيب مظلات حدائق منزلية قد تحدث بعض المشكلات نتيجة عدم ثبات المظلة، أو عدم القدرة على حمايتها من الرياح القوية بالتحديد في المواسم الباردة، بالأخص أن كانت من نوع المظلات البلاستيكية أو خفيفة الوزن، ويمكنك التخلص من تلك المشكلة بإتباع الخطوات التالية:

  • إن كانت مظلات حدائق منزلية من أنواع المظلات الصغيرة التي تثبت باستخدام الطاولات فينبغي عليك أن تستخدم طاولة ثابتة ذات وزن ثقيل.
  • كذلك يمكنك استخدام فتحات التهوية، وذلك من خلال صنع بعض منها في سقف المظلة وذلك لتقليل مقاومتها للرياح.
  • يمكنك تثبيت المظلة وذلك باستخدام قاعدة تكون ثقيلة الوزن لتضمن لك بقاء المظلة ثابتة في مكانها عند وجود الرياح القوية، وإن كان من الممكن  إغلاق المظلة ووضعها في المخزن قبل موسم الخريف الشتاء في حال كانت خفيفة فمن الأفضل فعل ذلك.

أهم مواصفات المظلات

أما عن أهم مواصفات مظلات حدائق منزلية المختلفة والتي  تعتبر متطلب أساسي في الحدائق، فهي كالتالي:

  • أولا تقوم بحجب أشعة الشمس المرتفعة وتعطي جو رطب أو بارد في الحديقة مع لمسة من الجمال والإبداع عليها.
  • ثانيا تعكس الأشعة الفوق بنفسجية الضارة جدا لصحة الإنسان كما تمنع مياه الأمطار من السقوط في الحديقة وتحجب الأتربة و الغبار.
  • ثالثا هي مقاومة للرياح مهما كانت سرعتها وحدتها وكذلك هي غير قابلة للصدأ أو التعرض للكسر مع القدرة على مقاومة التسوس أو التآكل.
  • بالإضافة إلى أنها سهلة في التركيب والتنظيف واسعارها مناسبة وتختلف بحسب المقاسات والمساحات والنوعية.
  • مع وجود العديد من الألوان المختلفة التي تمتاز بالثبات وعدم التغيير مع مرور الوقت كما أن  الافتراضي طويل مع توافرها بخامات عالية الجودة.
  • رابعا تقوم بإنتاج نسبة ظل تصل في أحيانًا كثيرة إلي نحو 90% مع منع دخول الحشرات، بالإضافة إلى إمكانية غسلها بواسطة الماء حتى تعود لامعه ويمكنك نقلها بكل سهولة من مكان الى مكان آخر من أجل الاستفادة منها.
  • خامسا لديها القدرة على مقاومة الرطوبة وارتفاعات درجات الحرارة مع المتانة والصلابة.

أنواع  مظلات الحدائق من حيث الشكل

هناك العديد من أنواع مظلات حدائق منزلية المختلفة من حيث النوع والمميزات والتصميمات لتناسب جميع العملاء على النحو التالي:

  •  أولا مظلة حدائق قماش:  

يتم تركيبها سواء في المنازل والفلل والقصور ولها العديد من الأشكال الرائعة ولها أنواع مصنوعة من اللكسان وال بي في سي تم صناعتها في كوريا الجنوبية وألمانيا وبأسعار مناسبة وبدرجة تظليل ممتازة.

  • ثانيا مظلة حدائق هرمية: 

كذلك يتم توفير تلك الحدائق لتكون على شكل هرمي وتتميز بالمنظر الجذاب والقدرة على حماية الحديقة من عوامل الطبيعة المختلفة. 

  • ثالثا مظلة حديقة خشبية:

هذا النوع من مظلات حدائق منزلية يتم تصنيعه من الأخشاب البلاستيكية، وهو نوع من الخشب يكون مقاوم للرطوبة وارتفاع درجات الحرارة والماء، ويقاوم أيضا الحشرات الفطريات، وفي الأغلب يتم استخدامه وتركيبه من أجل حمامات السباحة وفي الحدائق العامة.

كما أن المظلة الخشبية من نوع خشب البلاستيك لها العديد من المميزات مثل أنها مقاومة لكافة الظروف البيئية أو المناخية التي يمكن أن تحدث وتؤدي إلي حدوث التقوسات أو التآكل في المظلات كما أنها تستخدم لأجل عزل وتغطية الأماكن المفتوحة أو الأماكن المغلقة كذلك لا تحتاج منك إجراء صيانة دورية لها كل فترة قصيرة وذلك لأن مكوناتها طبيعية بنسبة 100%.

  • رابعًا مظلة حديقة حديدية:

هناك أيضا نوع آخر منتشر من مظلات الحدائق وهو مظلات الحديد وهي عبارة عن نوع مميز جدا من أنواع المظلات التي تصن من خلال هيكل معدني من الفولاذ المطلي بنوع من الدهان.

بالإضافة إلى أنه يتميز بالسماكة الشديدة لكافة الأحجام و الأشكال، بالإضافة إلى ذلك تتوفر منها العديد من الألوان والتصاميم الجميلة التي تضفي عليها الشكل العصري والأنيق في المنزل، كما أن المظلة الحديدية المصنوعة من  الفولاذ المعدني لها عدة مميزات أولها أنها تتمتع بالقوة والمتانة ضد أصعب الظروف البيئية في فصل الصيف أو الشتاء.

كما أنها تكون مطلية بأنواع متعددة من الدهانات وذلك حتى تقوم بحماية المعدن من أي ظروف، وهي تدوم لفترة طويلة من الزمن ولا تحتاج إلى التغيير حيث أنها تمتلك عمر افتراضي كبير نسبياً بالمقارنة مع غيرها.

أنواع أخرى من مظلات الحدائق 

 هناك كذلك العديد من أنواع المظلات الأخرى التي تستخدم على نطاق واسع كالتالي:

  • أولا مظلات حدائق من نوعية البولي ايثيلين 

 من اشهر انواع مظلات حدائق منزلية ويتميز ذلك النوع بالكثافة العالية والقدرة على تحمل التغييرات المناخية القاسية من سيول وأمطار أو درجات حرارة مرتفعة للغاية مع القدرة
على البقاء لزمن طويل على حالتها وكل هذا مع الأسعار الخاصة بها وهي أقل بالمقارنة مع نوع البي في سي.

  • ثانيا مظلات عريش بامبو

من اشهر انواع المظلات التي تعطي منظراً جمالياً على الحدائق المختلفة،
بالإضافة إلىجودتها وألوانها وتصميماتها المتميزة ، وهي ايضا تتحمل عوامل الطبيعة لأكبر وأطول فترة
ويمكن استخدام مظلات البامبو  في أكثر من مكان حيث يتم تركيبها في الحدائق وأسطح المنازل وذلك من أجل تخفيف أشعة الشمس عن المنزل، وتصنع مظلات البامبو من الخيزران
ويتم تصميمها على حسب طلب العميل ويمكن أن يتم تركيبها كذلك في المتنزهات العامة
والفنادق والأسواق مع  العديد من التشكيلات الجديدة والحديثة.

أسعار مظلات حدائق

أما عن تكلفة المظلات فإن أسعار مظلات حدائق منزلية تختلف بناء على العديد من المعايير والشروط على النحو التالي:

  • أولا بحسب مساحة الحديقة أو الحوش أو المتنزه أو الفندق الذي سوف يتم وضع المظلة فيها.
  • ثانيا المدة المستغرقة في التنفيذ وسرعة عملية التركيب.
  • ثالثا نوع المواد الخام المستخدمة في عملية التصميم والتركيب ونوع المظلة نفسها
    فأن أسعار الأخشاب البلاستيكية تختلف عن الخيزران والمعدن وغيرها. 

بالنهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم كل ما يخص مظلات حدائق منزلية وكيفية التركيب وأهم المواصفات والمميزات في المظلات المختلفة وأنواعها ومميزات كل نوع منها
والمعايير التي تحدد سعرها.اذا اردت معرفة المزيد ما عليك الا ان تزور موقعنا للاطلاع على كل ما يهمك :
https://alfarhan-house.com/ 

 

 

Call Now Button